Menu

رغم تحفظها على بعض بنوده

 جبهة العمل الطلابي تبارك اتفاق الأطر مع إدارة جامعة القدس المفتوحة

غزة - بوابة الهدف

باركت جبهة العمل الطلابي التقدمية، اليوم الاثنين، الاتفاق الذي تمّ بين إدارة جامعة القدس المفتوحة والأطر الطلابية معربة عن تحفظها على بعض البنود مؤكدةً التزامها في خدمة الطلبة.

وأوضحت الجبهة، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنها ترى في الاتفاق مدخلاً يمكن البناء عليه ومحطة رئيسية للاستمرار في نضالنا النقابي المطلبي، معبرةً عن شكرها لكل من ساهم في النضال والاحتجاج، للطلبة وأهاليهم، ولكل من تضامن مع هذه القضية العادلة، كما وللجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية على جهدها الدؤوب لإنهاء الأزمة.

وأضافت: "سنظل في جبهة العمل الطلابي التقدمية نناضل ونستمر بالنضال وصولاً الى شعبية الجامعات وديمقراطية التعليم، وسنظل صوتاً جريئاً لكل الطلبة ومدافع حقيقي عن كافة قضاياهم".

وقالت الجبهة في بيانها: "بعد جهدكم الجماعي مع رفاقنا في جبهة العمل الطلابي التقدمية - جامعة القدس المفتوحة بمجموعة الخطوات الاحتجاجية التصاعدية التي خضناها سوياً رفضاً لقرارات الجامعة بحقكم، نبارك لكم كما ولأنفسنا توصلنا مع باقي الأطر الطلابية في جسم السكرتاريا الى حل يزيل اي ضرر يقع عليكم نتيجة تلك القرارات".

وتابعت: "ناضلنا في جبهة العمل الطلابي التقدمية منذ اللحظة الأولى لإلغاء تلك القرارات الجائرة، حتى بدأنا بتوسيع تلك الاجراءات النقابية بالعمل المشترك مع باقي الاطر الطلابية، كما وكنا متمسكين بكافة مطالبها التي تتمثل بالتراجع عن القرارات، الا أنه في إطار العمل الوحدوي نتحفظ على بعض البنود ونلتزم بالقواسم المشتركة خدمة للطلبة."

وأشارت إلى أنّ الاتفاق جاء بتدخل ورعاية لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية وهي الضامن الوحيد على تنفيذ البنود المتفق عليها والتي تتمثل بالتالي:
1-منحة استثنائية لطلبة قطاع غزة بنسبة 30% لطلبة الجدد والسنة التحضرية على اجمالي اشعار الدفع.
2-منحة لطلبة قطاع غزة بنسبة 15% لطلبة القدامى على اجمالي اشعار الدفع.
3-لا تتعارض المنحة الاستثنائية مع اي منحة اخرى وخاصة منحة الدينارين لكل ساعة لطلبة القطاع بعد اتفاق 2018-2019.
4-الطلبة المستنكفين يؤجل دفع اعادة قيدهم الي حين تخرجهم مع امكانية الاستفادة من التقسيط.
5-جميع المعاملات الجامعية تبقى كما السابق.
6-مبلغ 200شيكل المدفوع رسوم فصلية، يخصم من القيمة العامة لاشعار الدفع الفصلي.
7-منحة الاخوة بنسبة 40% لكل أخ من الأخوين اي كان عدد ساعات التسجيل لكل منهم.